اخبار العراق

عالية نصيف تدعو الزيدي للمطالبة بزيادة حصة العراق في أوبك خلال لقاء ترامب

عالية نصيف تدعو الزيدي للمطالبة بزيادة حصة العراق في أوبك خلال لقاء ترامب

شارك المقال

دعت النائبة عالية نصيف، اليوم الثلاثاء ( 19 أيار 2026 )، رئيس مجلس الوزراء علي الزيدي إلى طرح ملف زيادة حصة العراق في منظمة أوبك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت نصيف في منشور على منصة "أكس" تابعته "بغداد اليوم"، إن "العراق يأمل خلال الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة تلبيةً لدعوة ترامب، أن يتم طرح ملف زيادة الحصة الإنتاجية للعراق ضمن أوبك، بما ينسجم مع متطلبات الاقتصاد الوطني".

يرى مختصون بالشأن الاقتصادي أن التوجهات المرتقبة في موازنة عام 2026 لمعالجة أوضاع المتعاقدين والعاملين بالأجور اليومية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار الوظيفي، لكنها لا ترقى بمفردها إلى مستوى الإصلاح الشامل لسوق العمل ما لم تُرفق

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.