كشفت دراسة حديثة، اليوم الأربعاء (12 شباط 2025)، أن شرب الكاكاو الخام له فوائد صحية تشمل خفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية، إضافة إلى دوره في تنظيم مستويات السكر بالدم.
كما ت الدراسة التي أجرتها جامعة نيفادا الأمريكية، إلى أن مشروب الكاكاو الخام يسهم في تعزيز صحة القلب وخفض مستويات التوتر بفضل احتوائه على مركبات نباتية مضادة للأكسدة والالتهابات، بحسب موقع "هيلث".
وكشفت النتائج أن من تناولوا مشروب الكاكاو الخام كانت حالة الشرايين لديهم أفضل من أقرانهم، مة إلى أن ذلك يكشف تأثير هذا المشروب على تحسين تدفق الدم.
ويقول خبراء ون في الدراسة إن تناول الكاكاو الطبيعي أو الشوكولاتة الداكنة يعزز الحالة المزاجية للإنسان ويقلل من فرص الاكتئاب ويعزز صحة القلب.
ويحتوي الكاكاو على دهون صحية ونسب سكر منخفضة إضافة إلى كميات وفيرة من الحديد والمغنيسيوم، وهو ما يجعله مفيدا من الناحية الصحية.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.