وأشارت الدراسة، المنشورة في مجلة Neurology، إلى أن التأثير ظهر على الطلاقة اللفظية والقدرات الإدراكية العامة، سواء لدى المصابين بالسكري أو غير المصابين، فيما لم يظهر ارتباط واضح لدى كبار السن.
وأكد الباحثون أن النتائج تدعو إلى مزيد من الدراسات وتحذر من استهلاك كميات كبيرة من هذه المحليات، مع التركيز على الأطعمة الطبيعية وغير المصنعة.


التعليقات
شاركنا رأيك في هذا الخبر
لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.