سياسية

المتحدث باسم الحكومة: الزيدي سيتوجه في زيارة رسمية إلى واشنطن منتصف تموز المقبل

المتحدث باسم الحكومة: الزيدي سيتوجه في زيارة رسمية إلى واشنطن منتصف تموز المقبل

شارك المقال

أكد المتحدث باسم الحكومة حيدر العبودي، اليوم الثلاثاء ( 16 حزيران 2026 )، أن رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي سيتوجه في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن منتصف شهر تموز المقبل.

وقال العبودي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الزيارة تهدف إلى إرساء الزخم اللازم لتعزيز الشراكة العراقية الأمريكية والارتقاء بها إلى مستوى فاعل ضمن إطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وفق مبدأ المصالح المشتركة".

وأضاف أن "الملفات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ستكون في مقدمة محاور الزيارة المرتقبة، بوصفها حجر الأساس في مسار التعاون الثنائي بين العراق والولايات المتحدة".

وأشار العبودي إلى أن "الحكومة تسعى إلى توسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية مع الشركات العالمية، وتحفيز بيئة الاستثمار بما يسهم في تحقيق منافع مباشرة للاقتصاد العراقي وتعزيز الاستقرار الداخلي".

وتابع أن "الحكومة ماضية في معالجة ملف السلاح غير المنظم، والعمل على حصر حيازته واستخدامه بيد الدولة ومؤسساتها المختصة، باعتبارها الجهة المخولة دستورياً باتخاذ القرار السيادي في هذا المجال".

ذكرت وكالة أنباء ​الأناضول التركية، اليوم السبت ( 20 حزيران 2026 )، أن ثلاثة ‌أشخاص أصيبوا بعد خروج قطار أنفاق عن مساره على خط ​كاديكوي-مطار صبيحة كوكجن الدولي ​في إسطنبول خلال ذروة ⁠ساعات المساء اليوم الجمعة ​بسبب عطل في المحول.

شارك المقال

التعليقات

شاركنا رأيك في هذا الخبر

لا توجد تعليقات منشورة بعد. كن أول من يعلّق.